الخميس، 9 فبراير 2017

من يرثي من ،،،،بطاقة تعزية لوفاة المفكر والناقد والفيلسوف تزفيتان تودوروف احد مؤسسي علم السرد بقلم / جمال قيسي

من يرثي من ،،،،بطاقة تعزية لوفاة المفكر والناقد والفيلسوف تزفيتان تودوروف احد مؤسسي علم السرد
-----------------------------------------------------------------
في فضاء ،،بلا قيود تعارفنا،،كان لي الشرف ان أكون تلميذك،،وهكذا سأبقى ما حييت،،لم يجمع البصر بيننا لقاء،،إنما هو حضور لعلمك في فكري،،والآلاف ،،رأيتك فارساً من زمن بتنا نتحسر عليه،،انت جعلت من وجودك الفكري مظهراً للديمومة،،يا صديقاً ولا كل الأصدقاء ،،
معظمنا ،،لنا مع مؤلفي الكتب صداقة،،تواشج وتراحم ،،أصدقاء لايفرضون ع...لينا ،، أمراً الا في سبيل العلم وتقدم الانسانية،، انت حي بفكرك الوقاد ،،من محاسن التعليم عندنا مقولة ( من علمني حرفاً ملكني عبداً ) ،،نعم سيدي هي عبودية ،،من اجل التحرر،،وهيمنة مستحبة ،،لازلت اذكر انني كنت غارق بدوامة البحث ،،حتى أخذ مني اليأس مبلغا،،فمددت يدك الكريمة لي،،من بين السطور،،ووضعتني على جادة الصواب ،،كيف ارثيك لا اعرف،،إنما إرثي نفسي،،فمثلك خالد،،بفكره وعلمه،،
جمال قيسي / بغداد
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق