الُحبُّ يَتَكَلَّمُ
.
يُفِيضُ الدَّهْرَ نَهْرَ الشَّوْقِ لَمْسِي
وَسِحْرُ الْمَاءِ مِنْ وَحْيِي وَهَمْسِي
.
لِأَنِّي كُلُّ شَيْءٍ فِي الْجَمَالِ الْ
مُقَدَّسِ حِـيـنَ فِيهِ تُطِلُّ شَمْسِي
.
أَنَا السِّرُّ الْمَعَتَّقُ فِي الْخُزَامَى
فَرَاشَاتُ النَّدَى يُعْلِنَّ عُرْسِي
.
أَنَا كُلُّ التَّسَامُحِ فيّ يَشْدُو
حَمَامُ اللهِ وَالْأَلْحَانُ هَجْسِي
.
سَكَبْتُ عَلَى دِنَانِ الرُوحِ دِفْئِي
فَـقَـامَ الْمَاءُ مَـوَّالًا بِسَلْسِ
.
أَتَيْتُ أَنَا حَنَانَ اللهِ فِي الْأَرْضِ
أَسْكُبُ فِي الْقُلُوبِ الْبِيضِ كَأْسِي
.
وَلَيْتَ النَّاسَ قَدْ سَكَنُوا قَصِيدِي
وَأُغْنِيَتِي...أُطَهِّرُهُمْ بِلَمْسِي
...
الشاعر/عبد العزيز لوح
.
يُفِيضُ الدَّهْرَ نَهْرَ الشَّوْقِ لَمْسِي
وَسِحْرُ الْمَاءِ مِنْ وَحْيِي وَهَمْسِي
.
لِأَنِّي كُلُّ شَيْءٍ فِي الْجَمَالِ الْ
مُقَدَّسِ حِـيـنَ فِيهِ تُطِلُّ شَمْسِي
.
أَنَا السِّرُّ الْمَعَتَّقُ فِي الْخُزَامَى
فَرَاشَاتُ النَّدَى يُعْلِنَّ عُرْسِي
.
أَنَا كُلُّ التَّسَامُحِ فيّ يَشْدُو
حَمَامُ اللهِ وَالْأَلْحَانُ هَجْسِي
.
سَكَبْتُ عَلَى دِنَانِ الرُوحِ دِفْئِي
فَـقَـامَ الْمَاءُ مَـوَّالًا بِسَلْسِ
.
أَتَيْتُ أَنَا حَنَانَ اللهِ فِي الْأَرْضِ
أَسْكُبُ فِي الْقُلُوبِ الْبِيضِ كَأْسِي
.
وَلَيْتَ النَّاسَ قَدْ سَكَنُوا قَصِيدِي
وَأُغْنِيَتِي...أُطَهِّرُهُمْ بِلَمْسِي
...
الشاعر/عبد العزيز لوح
تعقيب نائلة طاهر
ندى الأدب السر المعتق في الخزامى ....
معجم لغوي مؤثر وماتع .بطريقة مبهرة تكتب قصائدك وتختلف عن الآخرين بحس كثير الرقي والرقة .
الذي أعرفه من جوجل أن لغتكم الأصلية ليست العربية فأحييك مرة ثانية على هذا التمكن الذي فاق العديد من أبناء الوطن العربي.
معجم لغوي مؤثر وماتع .بطريقة مبهرة تكتب قصائدك وتختلف عن الآخرين بحس كثير الرقي والرقة .
الذي أعرفه من جوجل أن لغتكم الأصلية ليست العربية فأحييك مرة ثانية على هذا التمكن الذي فاق العديد من أبناء الوطن العربي.
رد عبد العزيز لوح
Abd El Aziz Lo ما استطعت أن أكتب شيئا يشبه جميلا إلّا بعد رحلتي التي لم تزل في بداياتها "ان شاء الله" في نصوصكم النقديية الارشادية التي تنقش في ذاكرتي بصمات قوية ممتازة جدا
رغم اني كما تفضلت لست عربيا ولا لغة البلد عربية ولكن الحمد لله جميع أساتذتي في الشعر عرب أجلّاء أمثالك ولولا ذلك لا أتمكن بإتيان شيئ ينال اعجابك أشكرك على إطلالك البهية المضيئة أختي نائلة طاهر ندى الأدب تحياتي لك
رغم اني كما تفضلت لست عربيا ولا لغة البلد عربية ولكن الحمد لله جميع أساتذتي في الشعر عرب أجلّاء أمثالك ولولا ذلك لا أتمكن بإتيان شيئ ينال اعجابك أشكرك على إطلالك البهية المضيئة أختي نائلة طاهر ندى الأدب تحياتي لك
تعقيب غازي احمد أبو طبيخ
آفاق نقديه عمود ينحو منحى البحتري الكبير ..ويخرج علينا بحداثة تخامر الروح العرفاني الطيب..هذا يعني ان شاعرنا احسن التخلص من مخالب نموذجه الفاره..اذ يقول قدما..
صنت نفسي عما يدنس نفسي
وترفعت عن قذى كل رجس
من خلال الكامل بدلا عن الخفيف..ومن خلال الفكر الاشراقي بدلا عن القيمي الاتفاقي الاعتيادي..
واقعا هذا النص مهم فكرا ومنهجا تعبيريا..كونه اضافة نوعية مميزة جدا..نحن بأمس الحاجة اليها ..
وعدني الشاعر ا.عبد العزيز لوح المبدع..بإعادة النظر بصدر المطلع الذي يظهر التقعيب والتقعير واضحين فيه..ومع انه صحيح نحوا..فاللمس هنا كما اوضح هو فاعل النهر وكل ذلك في ظرف الدهر..لاباس..ولكنه نحو كؤود يمكن ان يكون اكثر سلاسة خاصة في مداخل القصيد..
نبهتني ومضة الاستاذة ندى الادب النقدية لهذا النص المهم..مشكورة ..
وكل التقدير ولدي العزيز..
صنت نفسي عما يدنس نفسي
وترفعت عن قذى كل رجس
من خلال الكامل بدلا عن الخفيف..ومن خلال الفكر الاشراقي بدلا عن القيمي الاتفاقي الاعتيادي..
واقعا هذا النص مهم فكرا ومنهجا تعبيريا..كونه اضافة نوعية مميزة جدا..نحن بأمس الحاجة اليها ..
وعدني الشاعر ا.عبد العزيز لوح المبدع..بإعادة النظر بصدر المطلع الذي يظهر التقعيب والتقعير واضحين فيه..ومع انه صحيح نحوا..فاللمس هنا كما اوضح هو فاعل النهر وكل ذلك في ظرف الدهر..لاباس..ولكنه نحو كؤود يمكن ان يكون اكثر سلاسة خاصة في مداخل القصيد..
نبهتني ومضة الاستاذة ندى الادب النقدية لهذا النص المهم..مشكورة ..
وكل التقدير ولدي العزيز..
رد عبد العزيز لوح
Abd El Aziz Lo تعقيب ذهبي مفعم بالروح التعليمي والارشادي اعتز به والد الكريم كما لا يخفى علي
لولاك لا يزيد ماء شعري صفاء اشكرك جدا من صميم القلب
وأعد كما تفضلت أني سابذل قصارى جهدي لتغيير الشطر الاول في المطلع حتى اصبح خاليا من العيب تحاياي الحارة
لولاك لا يزيد ماء شعري صفاء اشكرك جدا من صميم القلب
وأعد كما تفضلت أني سابذل قصارى جهدي لتغيير الشطر الاول في المطلع حتى اصبح خاليا من العيب تحاياي الحارة
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق